لهذا السبب.. رفع حالة الطوارئ في عدة محافظات لمدة 48 ساعة

من المتوقع أن يؤثر منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط، مسببًا اضطرابات جوية في عدة مناطق بالبلاد، بما في ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض درجات الحرارة. يرافق ذلك نشاط في حركة الرياح واضطرابات في الملاحة البحرية.

تحذر الأرصاد من نشاط حركة الرياح على مسطح البحر الأبيض المتوسط بسبب المنخفض الجوي، مما يسبب اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية. يُتوقع ارتفاع الأمواج إلى ما بين 3 و4 أمتار، مع سرعة للرياح تتراوح بين 50 و70 كيلومترًا في الساعة.

تتنوع حالة الطقس اليوم في المحافظات، حيث تكون الأجواء مائلة للبرودة نهارًا في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، وتكون مائلة للدفء في محافظات شمال الصعيد ومائلة للحرارة في أقاليم جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مع تحولها إلى شديدة البرودة خلال الليل والصباح الباكر على جنوب البلاد، وتكون باردة على باقي الأنحاء.

تشهد البلاد أمطاراً متوسطة تتحول إلى غزيرة خلال المساء على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال وجه البحري، وتتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تصبح متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وجنوب الوجه البحري. قد تمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى أيضًا، مع استمرار الهطول على فترات متقطعة خلال الأيام الخمسة القادمة.