أقلها حبس 7 سنوات.. تعرف على عقوبة تسريب الامتحانات

 استئنفت امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الأحد في محافظتي القاهرة والجيزة لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وذلك وفقاً لجدول الامتحانات المعلن.

تم تعليق امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم، 20 يناير 2024، في محافظتي القاهرة والجيزة، تلبيةً لاحتفال الأقباط بعيد الغطاس، حسب توجيهات إدارتي التربية والتعليم في المحافظتين.

صحيح، وفقًا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة لعام 2024، يتوقع أن يؤدّي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الجبر والإحصاء والتربية الفنية يوم الأحد، 21 يناير 2024.

وفقًا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة لعام 2024، يتوقع أن يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحان الهندسة يوم الأحد، 21 يناير 2024.

عقوبة الغش في الامتحانات

صحيح، فقد جُرِمَت أعمال الغش في الامتحانات والتلاعب بالأسئلة والإجابات وكل ما يتعلق بآلية التقييم في مختلف مراحل التعليم بموجب قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. وتنص المادة الأولى على عقوبات تتضمن الحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، إضافة إلى غرامة تتراوح بين 100 ألف و200 ألف جنيه. كما يُعاقَب محاولة الشروع في تنفيذ هذه الأعمال بالحبس والغرامة.

صحيح، وفقًا للمادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، يُعاقَب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه كل شخص يحتفظ بأجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أثناء انعقاد لجان الامتحانات بدون موافقة وفقًا لقانون الطفل، وذلك بهدف الغش أو المساعدة في ارتكاب أعمال تخرق القانون. وتتخذ المحكمة إجراءات مصادرة لتلك الأجهزة.