ارتباك مفاجئ في سوق المعدن الأصفر.. أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم

شهد سوق الذهب في مصر حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في الفترة الحالية، حيث يتأثر بتغيرات سعر الدولار الذي يعتبر عاملًا حاسمًا في تحديد أسعار الذهب على الصعيدين المحلي والعالمي.

يعتبر الذهب وسيلة ادخار محببة للكثيرين، حيث يسعى المستثمرون والراغبون في حفظ أموالهم من مخاطر التضخم وارتفاع الأسعار إلى متابعة تقلبات أسعار الذهب بانتظام.

في جلسة التعاملات المسائية لهذا اليوم السبت، شهدت أسعار الذهب في السوق المصري ارتفاعًا، حيث ارتفع سعر الجرام بنحو 50 جنيهًا بعد تراجعه بقيمة مماثلة في منتصف التعاملات.

 وبذلك، عادت الأسعار إلى مستوى سعر الافتتاح للتعاملات.

تأتي هذه التغييرات في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، التي اختتمت تعاملاتها أمس على تراجع بقيمة تقارب 20 دولارًا للأوقية، لتغلق التداول عند مستوى 2029 دولارًا.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب في مصر، سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 3500 جنيهًا بعد أن افتتح التعاملات عند نفس المستوى. 

وقد شهد السعر تراجعًا في منتصف التعاملات عند 3450 جنيهًا وفقًا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 ومن جهة أخرى، تتراوح أسعار جرام الذهب عيار 21 بحسب بعض تجار الصاغة بين 3520 و3560 جنيهًا، حيث يعزى اختلاف الأسعار بين التجار إلى طابع الاسترشادية للأسعار المعلنة وعدم وجود أسعار دقيقة وملزمة.

وتوضح الأسعار الحالية للذهب في السوق المصري كما يلي:

جرام الذهب عيار 24: 4000 جنيهًا.

جرام الذهب عيار 21: 3500 جنيهًا.

جرام الذهب عيار 18: 3000 جنيهًا.

جرام الذهب عيار 14: 2340 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب: 28000 جنيهًا.

سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية: 2029 دولارًا.

تظل التذبذبات وعدم الاستقرار تسيطر على أسعار الذهب نتيجة للتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والأحداث الحربية في غزة، والأزمة الروسية الأوكرانية، إلى جانب الضربات العسكرية الجوية في اليمن، مما يزيد من جاذبية الذهب كملجأ آمن للمستثمرين. 

وفي الأسبوع الماضي، شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية تراجعًا بنسبة 0.9%، أي ما يعادل 30 جنيهًا في سعر الجرام.