10 فئات محرومة من إجازة الخميس المقبل.. من هم؟

أصدر رئيس الوزراء قرارًا هامًا تم نشره في الجريدة الرسمية، يُعلن فيه أن يوم الخميس الموافق 25 يناير من العام 2024 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال وشركات القطاع الخاص.

يأتي هذا القرار بعد نشر كراسة الشروط للوحدات السكنية في مدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة على موقع بنك التعمير والإسكان في الفترة الماضية.

وتصدرت عطلة عيد الشرطة و25 يناير مكانة كبيرة في قائمة البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ تعد ضمن العطلات الرسمية التي يستفيد منها العاملون في القطاعين العام والخاص بأجر كامل.

قرار رئيس الوزراء يأتي لتخصيص هذا اليوم للاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير، حيث تم نشر القرار في الجريدة الرسمية ويشمل جميع الفئات العاملة في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 الذي يحق للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الحصول على إجازة في المناسبات الرسمية.

من المهم أن نلاحظ أن هناك فئاتًا من العمال والموظفين لا تحصل على إجازة في هذا اليوم، ويشمل ذلك الأطباء والممرضين بالمستشفيات، ورجال الشرطة، والصحفيين، وعمال المخابز، وعمال محطات الوقود، ورجال الإسعاف، وخدمات النقل والسائقين، ورجال الحماية المدنية، وخدمات المياه والصرف، وخدمات الكهرباء، وذلك بناءً على حيوية مهنهم التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويحق لهؤلاء العمال تعويضًا بأجر مضاعف وفقًا للقانون.