دراسة تكشف عن علاج مذهل يؤخر ظهور مرض الزهايمر

كشف علماء في مستشفى ماساتشوستس العام بالولايات المتحدة عن دراستهم التي تشير إلى أن تناول مكملات الفيتامينات المتعددة يومياً يساعد في إبطاء مرض الزهايمر. 

ووفقًا للباحثين، يمكن أن تلعب مكملات الفيتامينات الغذائية التي تحتوي على مزيج من العديد من الفيتامينات والمعادن دورًا في حماية الدماغ وتقويته.

تتناقص قوة الدماغ طبيعيًا مع تقدم العمر، ولكن يكون هذا التأثير أكثر سرعة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف إدراكي، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر والخرف. 

وتشير الدراسة إلى أن تناول حبة واحدة يوميًا من الفيتامينات المتعددة يمكن أن يقوي الذاكرة ويساعد في الوقاية من التدهور المعرفي.

وفي إضافة إلى ذلك، أشارت النتائج إلى أن الأشخاص الذين يتناولون هذه المكملات يظهرون ذاكرة أفضل وتحسن في الأداء الإدراكي. 

يرجى ملاحظة أن تلك الفوائد قد تكون ناجمة عن الحماية من نقص المغذيات، وليس من استهلاك المكملات نفسها.

وحصل الفريق البحثي على هذه النتائج بعد تحليل بيانات درستين سابقتين شملتا أكثر من 5000 شخص، حيث أظهرت النتائج أن مكملات الفيتامينات المتعددة قد تلعب دورًا في منع التدهور المعرفي لدى كبار السن. 

ويرى الباحثون أن ذلك قد يكون نتيجة للوقاية من نقص المغذيات المرتبط بزيادة خطر التدهور المعرفي.

إذا كانت تلك المكملات يمكن أن تقدم فوائد للأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامينات، فإن الفحص الطبي والتشاور مع الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي يظلان ضروريين، خاصةً مع الأخذ في اعتبارنا أن ليست هناك ضمانات بأن الجميع سيستفيدون بنفس القدر من المكملات الغذائية.