الأرصاد تكشف تفاصيل ظاهرة جوية تضرب مصر خلال ساعات

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في القاهرة الكبرى ومحافظات مصر.

وأشارت "غانم" خلال مداخلتها في برنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "الأولى المصرية"، إلى ارتفاع درجات الحرارة اليوم نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو يزيد سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر غدًا أيضًا، مع تسجيل درجة حرارة عظمى تصل إلى 24 درجة مئوية في القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، خاصة في فترة الظهيرة.

وأضافت "غانم" أن الطقس سيكون دافئًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار، في حين يتوقع أن يكون الطقس باردًا إلى شديد البرودة في معظم المحافظات خلال فترة الليل.

وحذرت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد من ظاهرة الشبورة المائية التي قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الصباح الباكر، مؤكدة أهمية القيادة بحذر خلال هذه الفترة.

وتوقعت أيضًا استمرار ظاهرة الشبورة المائية غدًا أيضًا.