خلوا بالكم.. أمطار غزيرة تضرب هذه المناطق خلال 48 ساعة

يُتوقع هطول أمطار جديدة على معظم مناطق البلاد ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، حيث ستكون الأمطار متفاوتة الشدة إلى متوسطة، ومن المتوقع استمرارها لمدة 48 ساعة.

أفادت هيئة الأرصاد الجوية أن الأسبوع القادم سيشهد تأثير موجة من الأمطار بشدة متفاوتة على السواحل الشمالية والوجه البحري، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد.

توقعت هيئة الأرصاد انخفاض درجات الحرارة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد بمقدار يتراوح بين 4 و5 درجات مئوية، ومتوقعة أن يرافق ذلك نشاطاً في الرياح في بعض المناطق، مما يعزز الاحساس ببرودة الطقس.

وفقًا لهيئة الأرصاد، تتوقع موجة الأمطار في حالة الطقس ما يلي:

- أمطار متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 60% على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بشكل منتظم.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة تتساقط على فترات متقطعة على مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري.

كما يتوقع الطقس نشاطًا في الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يمكن أن يتسبب في اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى 70 كم/ساعة ويتراوح ارتفاع الموج بين 3 و4 أمتار.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الأيام القادمة، والتي تتزامن مع موجة الامطار، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 للعظمى والصغرى 12 درجة

السواحل الشمالية 18 للعظمى والصغرى 11 درجة

جنوب سيناء 27 للعظمى والصغرى 17 درجة

شمال الصعيد 20 للعظمى والصغرى 9 درجات

جنوب الصعيد 27 للعظمى والصغرى 10درجات

خلال يومي السبت والأحد، يتوقع استمرار استقرار درجات الحرارة حيث يسود طقسٌ دافئٌ خلال ساعات النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد. تتجاوز البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر في جنوب البلاد، وتكون باردة في باقي المناطق.

يستمر التحذير من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصةً في وسط سيناء وشمال الصعيد، وقد تصل إلى حد الضباب في بعض مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.