تفعيل 2600 بطاقة تموين وإعادة 1000 فرد بعد حذفهم.. تفاصيل

تابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في التفاعل مع شكاوى المواطنين خلال عام 2023، بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية. يأتي هذا في إطار جهودها لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتلبية احتياجات المواطنين، وفقًا لتقرير مُفصل قام بإعداده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

أوضح الدكتور طارق الرفاعي أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء ساهمت خلال عام 2023 في استخراج وتجديد وتسليم وتفعيل 2600 بطاقة تموين، وقامت أيضًا بإعادة إضافة 1000 فرد بعد حذفهم. كما تم نقل بطاقات تموين من محافظة لأخرى في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي تعاملت مع 39.7 ألف شكوى بخصوص الاستفادة من الدعم العيني وتوفير السلع الغذائية بالتنسيق مع الجهات المسئولة والهيئات المختصة.

أشار الدكتور طارق الرفاعي إلى أنه تم تحرير 8773 محضرًا للمخالفين ضمن جهود ضبط الأسواق وتوفير السلع والخدمات لجميع المواطنين، بهدف حماية الفئات البسيطة وغير القادرة. جاء ذلك عقب فحص وزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة القومية لسلامة الغذاء ومباحث التموين لعدد 10.2 ألف شكوى وبلاغ حول غلاء أسعار بعض السلع ومحاولات بعض التجار تحقيق مكاسب مالية على حساب إتاحة وجودة السلع.

أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية دور منظومة الشكاوى الحكومية في تعزيز التواصل المجتمعي وتحسين مستوى الخدمات لضمان وصول الفوائد لجميع شرائح المجتمع. دعا إلى تكثيف الجهود لتسهيل تواصل المواطنين مع الحكومة ومضاعفة الجهود في استقبال ومعالجة الشكاوى والتصدي لأسبابها بشكل فوري.