مصادر حكومية توضح حقيقة إلغاء بطاقة التموين وبدء العمل بالكارت الموحد

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص "الفيسبوك"، أن إصدار الكارت الموحد هو بداية إلغاء للبطاقات التموينة في مصر، خاصة بعد استلام بعض المواطنين في محافظة بور سعيد له يوم الأحد الموافق 13 أغسطس، هذا الأمر الذي جعلنا نتحقق من هذا.

في شأن هذا الصدد، قال مصادر حكومية إن الكارت الموحد مختص بخدمات آخرى بخلاف خدمات بطاقة التموين، مؤكدة أن ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كلام خالي من الصحة، مشيرة إلى أن الكارت الموحد يتم صدوره من خلال وزارتي التموين والاتصالات وهيئة البريد المصري، والهدف منه صرف الخبز المدعم وخدمات التأمين الصحي وخدمات البريد أو صرف السلع التموينية في بطاقة واحدة.

وأكدت المصادر أن الكارت الموحد لا يتسبب في إلغاء بطاقة التموين على الإطلاق، مكررة أن الهدف منه تقديم أكثر من خدمة في بطاقة واحدة.

وقالت المصادر، إن الكارت الموحد تم تطبيقه في بورسعيد أولا لأنها محافظة مطبق بها نظام التأمين الصحي الشامل، مؤكدة أن الكارت الموحد إصداره سيكون لمن يرغب في الحصول عليه، وسيتم الحصول عليه من مكاتب البريد، وذلك بعد تعميم التجربة على جميع المحافظات.

ويمثل إطلاق الكارت الموحد نقلة نوعية في منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة عملاقة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى القضاء على أشكال الفساد وسرعة وسهولة تقديم الخدمات للمواطنين.