في هذا الموعد.. تعرف على موعد انكسار موجة الحر وتحذيرات من رياح وأمطار

خلال الفترة من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، أفادت الهيئة العامة للأرصاد بأن الطقس سيكون مائلًا للدفء خلال ساعات النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، بينما سيكون دافئًا في سيناء وجنوب الصعيد. فيما يتعلق بالليالي، يتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة في معظم مناطق البلاد.

تتوقع الأرصاد الجوية ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على مستوى البلاد ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل، على أن تنكسر موجة الحر ابتداءً من الإثنين. وفيما يتعلق بنشاط الرياح، يشير بيان الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط للرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، مما يزيد من الشعور ببرودة الطقس ويصل إلى القاهرة الكبرى.

تنبهت الأرصاد لقائدي المركبات حيث حذرت من شبورة مائية تركزت على الطرق، مما يسبب ضعفًا في الرؤية، مشددة على ضرورة الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وذلك بالإضافة إلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

وأشارت إلى وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتنبهت إلى حالة من الاضطراب في البحر المتوسط يوم الخميس، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 إلى 3.5 متر.

أما بالنسبة للبحر الأحمر، فحركة الملاحة معتدلة ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 2 متر، نتيجة لرياح شمالية شرقية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل.