قبل انطلاق الماراثون بـ ساعات.. تعليم الجيزة يكشف تفاصيل هامة بشأن امتحانات الإعدادية

تشهد بداية الفصل الدراسي الأول للعام 2023/2024 انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة يوم غد، الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، حيث من المتوقع أن تستمر لمدة 6 أيام لتنتهي في 24 يناير 2024. 

وأكد مدير التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، أن إجمالي عدد الطلاب في المحافظة يصل إلى 200,085 طالبًا وطالبة، وتم توزيعهم على 698 لجنة في جميع أنحاء المحافظة.

تم إنشاء غرفة عمليات مركزية في المديرية، بالإضافة إلى غرف فرعية في الإدارات التعليمية، لتلقي الشكاوى والعمل على حلها فورًا، بالتنسيق مع الأمن والشرطة لتأمين أوراق الامتحانات واللجان.

 وحث "سلومة" مدراء الإدارات التعليمية على التواجد يوميًا في اللجان لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، مثل التطهير الدوري وضمان التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

ووفقًا لجدول الامتحانات، يُجرى امتحان اللغة العربية والخط يوم 17 يناير، والجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم 18 يناير، وامتحان الهندسة يوم 21 يناير. يليه امتحان اللغة الأجنبية والتربية الدينية يوم 22 يناير، وامتحان العلوم والتربية الفنية يوم 23 يناير، وأخيرًا امتحان الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية في 24 يناير، الذي يخص الطلاب في منطقة السعيدية.