بيان عاجل من وزارة التعليم بشأن أزمة امتحانات المصريين في الخارج

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا عاجلًا كشفت فيه عن قرار جديد لحل أزمة امتحانات أبناء المصريين في الخارج لعام 2024.

وأوضحت الوزارة في بيانها العاجل أنه بعد انتهاء أيام امتحانات أبناء المصريين في الخارج لعام 2024، سيتم تفعيل آلية لرفع ملفات أوراق الإجابة لامتحانات الأيام السابقة.

يأتي هذا الإجراء استجابةً لمشكلات التقنية التي واجهها أولياء الأمور أثناء محاولتهم رفع الأوراق على المنصة الإلكترونية خلال فترة الامتحانات.

ودعت الوزارة أولياء الأمور إلى الاحتفاظ بملفات أوراق الإجابة للمواد التي لم يتمكنوا من رفعها على المنصة حتى يتسنى لهم رفعها لاحقًا بمجرد توفر الفرصة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم قريبًا نشر تطبيق إلكتروني خاص لتلقي شكاوى أولياء الأمور بشأن امتحانات أبناء المصريين في الخارج عبر المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة.

وفي ختام البيان، ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور بمتابعة المنصة الرسمية للوزارة المخصصة لأبناء المصريين في الخارج للحصول على التعليمات والإجراءات وتقديم الشكاوى والاستفسارات، داعية إلى تجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في هذا السياق حرصًا من الوزارة على عدم استغلالها.