في يوم مولده.. ما هي وصية الكوميديان سمير غانم لزوج ابنته "حسن الرداد"؟

تحل اليوم الإثنين ذكرى ميلاد نجم الكوميديا الفنان الكبير سمير غانم، والذى ولد فى مثل هذا اليوم عام 1973.

يُروى من قبل سمير غانم أنه عاصر فترة دراسته في أكاديمية الشرطة التي كان فيها الفنان صلاح ذو الفقار. يتحدث عن ترقية ذو الفقار لرتبة رائد ودوره كضابط في السرية التي كان يتدرب فيها سمير غانم. ويشير إلى صرامة ذو الفقار وشدة تعامله مع الطلاب، مُظهرًا حبهم الشديد له.

وتخرج سمير غانم أيضًا من كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية. بعد تخرجه، التقى بجورج سيدهم والضيف أحمد، وسوياً شكلوا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة. كانوا يقدمون عروضًا فنية كوميدية مذهلة، منها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت". بعد ذلك، قاموا بتقديم عدة أفلام ومسرحيات ناجحة.

سمير غانم كشف عن وصيته لحسن الرداد، زوج ابنته إيمي، حيث صرح أنه قال لحسن خلال إحدى اللحظات في الغردقة قبل حفل زفافهما: "إني مش هوصيك عليها يا حسن، وتاخد بالك منها واعتبر دي وصيتي ليك". وأشار إلى أنه وجد حسن يعبر عن احترامه وتردده، وأن إيمي هي شابة محترمة، وأن حسن يأخذ بعين الاعتبار هذه الوصية.

أعلن عن وفاة الفنان سمير غانم عن عمر يناهز 84 عامًا بسبب تعرضه لوعكة صحية تأثرت فيها وظائف الكلى. تم نقله إلى غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية حتى فارق الحياة هناك.