تعليم الجيزة يكشف عن خطة سير امتحانات الشهادة الإعدادية والممنوعات في اللجان

عُقد اليوم اجتماع موسع برئاسة أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، جمع مدراء عموم ووكلاء الجيزة، ومسؤولي أمن الإدارات التعليمية، ورؤساء لجان النظام والمراقبة، وأعضاء المتابعة. 

تم في هذا الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة وتبليغ التعليمات الهامة بخصوص امتحانات إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الإعدادي (عام/لغات)، التي ستنطلق يوم الأربعاء 17 يناير 2024.

وفي إطار التوجيهات، أكد وكيل الوزارة على عدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في لجنة غير اللجنة الأصلية التي تم تسجيله فيها، وفقًا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة.

وأوضح أنه في حالة حدوث ظرف طارئ للطالب يمنعه من الحضور في الزمن المحدد، يجب عليه إثبات ذلك وتقديم المستندات في الإدارة للدراسة، لدراسة إمكانية قبول العذر والسماح له بأداء الامتحان، وفقًا للقرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011.

وشددت المديرية في بيانها على استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية، من تجديد الحراسة على المدارس ومراجعة التوصيلات والأسلاك الكهربائية، إلى منع التدخين داخل مقر اللجان والمطابع والكنترولات، مع التأكيد على عدم دخول الطلاب بعد بدء الامتحان.

وأشارت إلى تنظيم المتابعة وتقديم التقارير اليومية بعد انتهاء الامتحان، وحظر إعطاء أي معلومات خاصة بأعمال الامتحانات أو النتائج إلا بعد مراجعة مدير المديرية.

وفي حالة حدوث أمور طارئة تستدعي تدخل المديرية، يجب الاتصال بغرفة العمليات المركزية بالمديرية على الفور.

 كما أُكد على متابعة الامتحان الإلكتروني للصف الثاني الثانوي، وفحص العقبات وإزالتها أثناء الامتحان. وفي حالة عدم قدرة الطلاب على أداء الامتحان إلكترونيًا، سيتم امتحانهم ورقيًا، مع متابعة أعمال الطباعة لضمان توفر الامتحانات بالشكل الورقي للطلاب.