بطلان فوز أحد أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بحكم المحكمة.. تعرف عليه

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قرارًا يؤكد صحة انتخابات نادي الزمالك باستثناء مقعد انتخابات أمين الصندوق، الذي كان يتنافس عليه حسام المندوه؛ وهو ما يعني بطلان فوزه في الانتخابات.

ومن ناحية أخرى، قبلت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة الاستئناف المقدم من حسام الدين المندوه الخواجة، المرشح في انتخابات نادي الزمالك، ضد حكم المحكمة الإدارية الصادر بقبول دعوى كريم عادل، عضو النادي، واستبعاد المندوه من الترشح على مقعد أمين الصندوق في القوائم النهائية للانتخابات التي جرت في 20 أكتوبر 2023، وتم تحديد جلسة في 15 يناير للنظر في الأمر.

وسبق لمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة أن قررت إحالة الاستئناف المقدم من حسام الدين المندوه الخواجة، المرشح في انتخابات نادي الزمالك، إلى حكم المحكمة الإدارية الصادر بقبول دعوى كريم عادل واستبعاد المندوه من الترشح على مقعد أمين الصندوق في القوائم النهائية للانتخابات التي جرت في 20 أكتوبر 2023، وتم تكليف هيئة مفوضي الدولة بإعداد تقرير قانوني بشأن الأمر.

وقدم حسام المندوه الحسيني طعنين أمام الدائرة الأولى عليا فحص بمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة ضد قرار استبعاده من انتخابات نادي الزمالك.

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكمًا بإبطال ترشيح حسام المندوه الحسيني في انتخابات الزمالك، ورفضت الدعوى المقامة من فاروق جعفر محمد، عضو النادي، الذي طالب بإبعاد حسين لبيب عمر من القوائم النهائية للمرشحين لمنصب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية في الانتخابات.