عاجل.. السكة الحديد تصدر قرارات مهمة بشأن تذاكر القطارات والغرامة

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه اعتبارًا من غدٍ الإثنين، سيتم إلغاء استخراج تذاكر بدون غرامة لركاب المحطات التي لا تحتوي على شبابيك لبيع التذاكر.

أشارت الهيئة في بيانها الصادر يوم الأحد، إلى ضرورة عدم استقلال القطار بدون تذكرة، وأنه لا يُسمح بالركوب من أي محطة في الشبكة دون تذكرة صحيحة. وفي حالة وجود راكب بدون تذكرة، سيتم تحصيل الأجرة المعتادة بالإضافة إلى الغرامة المقررة.

أكدت الهيئة أنه يمكن الحصول على تذاكر السفر على القطارات من خلال شبكة وكلاء البيع المنتشرين على مستوى الجمهورية، حيث يبلغ عددهم 820 ألف نقطة بيع. وتتيح هذه النقاط تقديم خدمات الحجز على مدار الـ 24 ساعة لتلبية احتياجات الركاب.

يأتي هذا القرار في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تنفذها وزارة النقل من خلال الهيئة القومية لسكك حديد مصر. يهدف هذا التحديث إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للجمهور وتسهيل الوصول إلى التذاكر، مع التركيز على تحسين تجربة الركاب في رحلاتهم عبر القطارات.

يتيح استخدام وكلاء البيع مثل (فوري، خدماتى، طلقة، كاش كول، باي) إمكانية استخراج تذاكر لجميع قطارات تحيا مصر في جميع أنحاء الشبكة، بما في ذلك قطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية والثالثة المكيفة) بوجهيها القبلى والبحرى، بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري بأرقام (905- 917- 906 -916) بين القاهرة والإسكندرية. يُتاح الحجز قبل السفر بـ 14 يومًا.