هكر يضرب تابلت الثانوية العامة في امتحانات اليوم.. والتعليم تحذر من كارثة

رصدت وزارة التربية والتعليم، ثلاث حالات تهكير لتابلتات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة اليوم.

وأكد سمير صبري، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. 

وسيتم عرض الأجهزة المهكرة على مسئولي التطوير لإثبات الحادث وسيتم توثيق الواقعة بمحضر رسمي.

وأوضح "صبري" أن إذا تكررت هذه المخالفات، فإنه سيتم إلغاء المادة المخترقة، وفي حالة التكرار المتكرر سيتم إلغاء الترم بالكامل.

ودعت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أولياء الأمور إلى التنبيه على أبنائهم بعدم محاولة تهكير أجهزة التابلت خلال فترة الامتحانات، لتجنب التورط في مسائل قانونية.

وتابع سمير صبري، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، اليوم السبت، سير امتحانات منتصف العام عبر غرف العمليات المركزية والفرعية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد.

وأكد "صبري" على أهمية اتباع الإجراءات والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، منعًا لحدوث أي مشكلات، مثل عدم السماح باستخدام الهاتف المحمول داخل اللجان وتواجد الزائرة الصحية داخل اللجان، بالإضافة إلى تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان.

وأشار إلى ضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية والابتعاد عن ترك اللجان بدون متابعة دائمة.

وأكد على أهمية تحديث تقنية الطلاب بتحديث التابلت الخاص بهم لضمان سهولة دخولهم على المنصة الإلكترونية، وعدم مغادرة الطلاب المدرسة إلا بعد تحديث أجهزتهم.

وفي نهاية التصريحات، نبه صبري على أن الطلاب الذين يتمكنون من دخول الامتحانات إلكترونيًا سيتم متابعة جميع امتحاناتهم القادمة بنفس الطريقة، وتأكيد ضرورة عدم مغادرة الطلاب للمدرسة إلا بعد اكتمال وقت امتحانهم، وفي حالة عدم تمكن الطالب من الدخول على المنصة سيتم تعويضه عن هذا الوقت.