"الأرصاد" تحذر المواطنين في 5 محافظات من حالة الطقس.. تفاصيل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدًا السبت في مختلف مناطق الجمهورية. وحذرت الهيئة من تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بالرعد أحيانًا، في محافظة مطروح، ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار في المساء إلى المناطق التالية: الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، وبورسعيد، على فترات متقطعة.

أكدت هيئة الأرصاد على برودة الطقس خلال الليل والصباح الباكر في معظم المناطق، وتشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد.

هيئة الأرصاد أفادت بأن البلاد ستشهد طقسًا مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وتتوقع الهيئة نشاطًا للرياح في مناطق محددة مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، مع احتمال زيادة الإحساس ببرودة الطقس نتيجة لتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

بالنسبة لاضطراب الملاحة البحرية، فإنه من المتوقع أن تكون سرعة الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط حوالي (70:60 كم/س). أما ارتفاع الموج فيتراوح بين (3.5:2.5 متر) على البحر الأحمر، و(1:1.75 متر) على البحر المتوسط.