خبر سار.. "التموين" تعلن موعد انطلاق معارض أهلاً رمضان 2024

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض "أهلاً رمضان" ستنطلق في منتصف شهر فبراير القادم وستستمر لمدة شهر.

وأكد خلال لقاء مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لمناقشة استعداداتهم للمعارض، أنه سيتم إنشاء معرض رئيسي في كل محافظة، بالإضافة إلى على الأقل 3 معارض إضافية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

وأشار إلى أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون في تجهيز الأماكن المخصصة للمعارض، بهدف زيادة الإتاحة والعرض من السلع والمنتجات الغذائية.

تتمثل فكرة معارض "أهلاً رمضان" في توفير مكان مركزي للمستهلكين لشراء احتياجاتهم الرمضانية بأسعار معقولة وتشجيع المزارعين والمنتجين المحليين.

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة ستشارك في معارض "أهلاً رمضان" بالمحافظات، بالإضافة إلى المعرض الرئيسي، مع تكثيف العرض من السلع والمنتجات الغذائية.

وأكد المصيلحي على أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتجاوز بعضها الستة أشهر، وأشاد بالتعاون التام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية في توفير السلع.

وأضاف أن جميع المواد الخام ومستلزمات الإنتاج تتوفر لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من 2-3 أشهر، مؤكدًا أن السلع والمنتجات سيتم عرضها بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأوضح أحمد كمال، معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، أن السلاسل التجارية ستشارك في المعارض بركن/جناح داخل كل سلسلة تجارية بشعار "أهلاً رمضان"، وستشارك أيضًا المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروعات جمعيتي. ستقدم الشركة القابضة للصناعات الغذائية "كوبونات" بفئات مختلفة للشراء، وسيتم طرحها للمواطنين أو أي جهة ترغب في ذلك، لتسهيل شراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروعات جمعيتي.