إسكندرية بتغرق.. أمطار غزيرة ورياح باردة تسيطر على البلاد

تعيش محافظة الأسكندرية حاليًا على وقع هطول أمطار غزيرة تشمل عدة مناطق، مع سيطرة أجواء شتوية وتشكل الغيوم.

الأمطار تمتد أيضًا إلى محافظة الدلتا، بما في ذلك الدقهلية، حيث تسيطر أجواء غائمة تمامًا لبعض الوقت.

مع هذه الأجواء، يُشير إلى نشاط في حركة الرياح الهابطة المرافقة للبرودة، مما يتسبب في فرص خفيفة جدًا لتساقط أمطار عشوائية وغير مؤثرة في بعض المناطق من شمال الدلتا حتى الفيوم.

تُشهد البلاد اليوم، الجمعة 12 يناير 2024، طقسًا مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مع تأثير دافء على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، واستمرار الدفء على جنوب سيناء، في حين يشهد الليل والصباح الباكر انخفاضًا شديدًا في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

يتوقع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد. نهارًا، يظهر الشبورة المائية من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوقعت الخبراء سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث تقريبًا 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. تشهد الرياح نشاطًا على مناطق من السواحل الشمالية، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على فترات متقطعة.