هيئة الأرصاد تحذر من طقس السبت.. إليك خريطة الأمطار المتوقعة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير حالة جوية ستبدأ غدًا السبت، حيث من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في شمال البلاد.

كما ستشهد الرياح نشاطًا على البحر المتوسط، مما قد يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

ووفقًا للبيان الصادر عن الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تكون الأمطار غدًا متوسطة الشدة، وقد تكون غزيرة ورعدية في بعض الأحيان، مع احتمالية حدوثها بنسبة تقريبية تصل إلى 60٪. ستتأثر بهذه الحالة مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بشكل رئيسي، على فترات متقطعة.

وتشير الهيئة أيضًا إلى أنه في المساء، قد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50٪، على مناطق السواحل الشمالية الشرقية، على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس أيضًا نشاطًا مثيرًا للرمال والأتربة على فترات متقطعة في مناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتحذر الأرصاد أيضًا من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث ستكون سرعة الرياح بين 50 و60 كم/ساعة، وسيكون ارتفاع الأمواج بين 2.5 و3.5 متر.

يُنصح المواطنين بمتابعة تحديثات الأرصاد الجوية واتباع التوجيهات الرسمية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الحالة الجوية المتغيرة.