درجات الحرارة تصل 5.. تحذير شديد اللهجة من "الأرصاد" بشأن الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية اليوم، الجمعة 12 يناير.

وأوضحت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "الأولى المصرية"، أن البلاد تشهد اليوم استقرارًا في الأحوال الجوية، حيث يتأثر الطقس بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا. وأشارت إلى أن المنخفض الجوي الذي سبب تقلبات جوية خلال الأيام الماضية بدأ يتحرك شرقًا بشكل ملحوظ.

وفقًا لعضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، تظل الكتل الهوائية الشمالية تؤثر على مصر، مما يؤدي إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة. ومن المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 18 درجة مئوية.

وأوضحت المتحدثة أن الطقس نهارًا يكون شتويًا مائلًا للبرودة في القاهرة الكبرى ومناطق الوجه البحري والسواحل المشالية وشمال الصعيد. في حين يميل إلى الدفء خلال فترات النهار. وفي ساعات الليل، يسود طقس شديد البرودة في معظم محافظات الجمهورية، وقد تصل أحيانًا درجات الحرارة لحد الصقيع.

تحذر عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فترة الليل، خاصة في الساعات المتأخرة، حيث من المتوقع أن تصل الصغرى إلى حوالي 10 و12 درجة مئوية في المحافظات الشمالية، وتنخفض إلى حدود 5 درجات مئوية في محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء. يُنصح باتخاذ التدابير اللازمة للتكيف مع هذه الظروف الجوية الباردة خلال ساعات الليل.