عدوى خطيرة تصيب جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.. تفاصيل

أرجعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية انتشار العدوى والفطريات بأقدام جنود جيش الاحتلال لطول مدة الحرب في غزة، إضافة إلى عدم خلع بعض الجنود لأحذيتهم لعدة أيام متواصلة، وذلك خلال ممارستهم أعمالًا تتضمن انتهاكات ضد الفلسطينيين العزل.

الأسابيع الأخيرة شهدت تحديات صحية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث ظهرت مشكلات متنوعة من فطريات وبكتيريا إلى حالات تسمم غذائي ناتج عن تبرعات غذائية، إلى جانب الالتهابات - بما في ذلك البكتيريا المقاومة - التي يعاني منها الجنود الجرحى الذين يتم نقلهم للعلاج في إسرائيل وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية.

تظهر شكاوى واضحة من آلام شديدة في القدمين بين جنود قوات الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي مع بداية عملية التسريح المكثف، نتيجة الالتهابات والفطريات، مما أثار صدمة داخل صفوف الجيش.

الدكتور ليران ليفي من مركز شيبا الطبي يشير إلى أن الجنود الذين لا يخلعون أحذيتهم طويلاً ويعيشون في ظروف رطبة يعانون من جروح خطيرة وفطريات جلدية. ويضيف الدكتور هداس عوفر فريدمان أن هؤلاء الجنود يعودون بعدوى غير قاتلة تسبب احمرارًا وحكة والتهابًا، مؤكدًا أن العلاج ضروري وقد لا يختفي من تلقاء نفسه.