أول تعليق من التعليم على تسريب امتحان اللغة العربية ثانوي عام بالجيزة

 أدلى مصدر مسؤول في إدارة العمرانية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بتعليق حول تداول أجزاء مزعومة لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي في الدور الأول.

وأكد المصدر، في تصريحات صحفية، على متابعة الصور المتداولة للتحقق من صحتها، وهل تعود إلى العام الحالي أم أنها صور مزعومة من العام الماضي.

وأضاف أنه في حال ثبوت مشاركة أي طلاب في أعمال الغش أو نشر أجزاء من الامتحان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سيتم تطبيق قانون الغش عليهم.

وتداولت مجموعات الغش الإلكتروني عبر تطبيق تليجرام، بعد نصف ساعة من بدء الامتحان، صورًا زعمت أنها لامتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي في الدور الأول بمحافظة الجيزة. 

وعلق أحد المشرفين في الجروبات على هذه الصور، زاعمًا أن حل الامتحان سيكون متاحًا قريبًا.

تُجرى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 على مستوى الإدارات التعليمية، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على إتاحة الامتحانات إلكترونيًا على التابلت في المدارس المجهزة تكنولوجيا.

ووجه أيضًا بإجراء الامتحانات ورقيًا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت.

وفي هذا السياق، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المديرين العامين للإدارات التعليمية هم المسؤولون عن قرار نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024، سواء إلكترونيًا أو ورقيًا، وذلك استنادًا إلى جاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة.