عودة لـ لبس الكمامة.. قرارات هامة بشأن متحور فيروس كورونا في هذه الدولة

أعلنت السلطات الصحية في إسبانيا اليوم الأربعاء فرض ارتداء الكمامات رسميًا داخل مراكز الرعاية الصحية، وذلك في إطار التصدي لارتفاع حالات الإنفلونزا وانتشار فيروس كورونا. 

قامت وزيرة الصحة الإسبانية، مونيكا جارسيا، بجعل ارتداء الكمامات إلزاميًا في جميع مراكز الرعاية الصحية في البلاد اعتبارًا من اليوم.

وأشارت جارسيا في مؤتمر صحفي إلى أهمية حماية الأشخاص الأكثر ضعفًا، وقد أصدرت وزارة الصحة توجيهات بارتداء الكمامات في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، ونصحت بارتداءها في العيادات الخاصة والصيدليات والمرافق الطبية الأخرى مثل عيادات طب الأسنان.

وكانت عدة مناطق إسبانية قد فرضت شروط ارتداء الأقنعة في المستشفيات الأسبوع الماضي، واقترحت الحكومة المركزية تمديد هذا الإجراء على مستوى البلاد، مع إمكانية رفعه في حال تحسن الوضع لمدة أسبوعين.

إسبانيا كانت قد ألغت متطلبات ارتداء الكمامات بعد جائحة فيروس كورونا، ولكن تم العودة إليها الآن للتصدي للارتفاع في حالات الإنفلونزا وفيروس كورونا.

 يأتي هذا في الوقت الذي يثير فيه الخبراء مخاوف حول سلالة جديدة من الفيروس في بريطانيا، قد ترفع معدلات الإصابة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.