أمطار كثيفة تضرب هذه المحافظة.. وتساؤلات حول مصير الامتحانات غدًا؟

شهدت محافظة البحيرة مساء اليوم الأربعاء هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة وإنعدام الرؤية في بعض المناطق، الأمر الذي أثار الجدل لدى المواطنين ويتساءلون عن مصير أبنائهم غدا في ظل الأجواء الجوية الحالية وهم حاليا في فترة أداء امتحانات الترم الأول. 

وفي إطار التصدي لتلك الظروف الجوية، قامت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع إدارة مواجهة الأزمات والكوارث في ديوان محافظة البحيرة بزيادة الجهود لتصريف مياه الأمطار على وجه السرعة، وخاصةً في المناطق تحت الكباري وعلى الطرق.

ووجهت دكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد وعقد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية في ديوان المحافظة، بالإضافة إلى الغرف الفرعية في المراكز والمديريات لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية، وتزايد نشاط الرياح وسقوط الأمطار واضطراب الملاحة البحرية.

وشددت نائب محافظ البحيرة على الحاجة إلى الجاهزية التامة والاستنفار الكامل لجميع الأجهزة التنفيذية، مع التركيز على الاستجابة الفورية لأي طلبات من المواطنين، خاصة في ظل سوء حالة الجو وتساقط الأمطار.

كما شددت بلبع على ضرورة متابعة دورية ومستمرة لصفايات وبلاعات تصريف المياه، وضمان فعاليتها لمنع تجمع المياه في الشوارع. وأكدت على ضرورة فحص محطات الصرف الزراعي والتأكد من كفاءة جميع وحداتها، مع المرور على الأعمدة الكهربائية وتأمينها.

وتمت مراجعة اللوحات الإعلانية والبانرات لضمان ثباتها، وتم مراقبة التحركات على الطرق والشوارع بسبب الرياح الشديدة.

وأكدت نائب المحافظ على أهمية اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات لضمان سلامة المواطنين في هذه الظروف الجوية.