«البسوا جواكت جلد».. الخريطة الكاملة لأماكن سقوط الأمطار على مستوى الجمهورية

تشهد محافظات ومدن مصر اليوم انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث يصل إلى 3 درجات في بعض المناطق.

وتزامناً مع هذا الهبوط في درجات الحرارة، يُعلن عن بداية موجة صقيع اعتبارًا من فجر اليوم، ومن المتوقع استمرارها عدة أيام، مع رفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف المحافظات.

وتشهد المدن والسواحل الشمالية اليوم الأربعاء تأثير منخفض جوي جديد، مما يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، ويُعتبر هذا الهبوط الأكبر منذ بداية فصل الشتاء هذا العام.

ومن المتوقع أن يستمر هذا التأثير عدة أيام وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية.

تم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في مختلف المحافظات، حيث أعلنت الشبكات الوطنية للطوارئ وغرف العمليات الرئيسية عن هذا القرار، وبخاصة في مدن القناة وسيناء وديوان محافظة الإسكندرية.

وتشهد درجات الحرارة انخفاضًا قياسيًا، حيث سُجلت أقل درجة حرارة في سانت كاترين ونخل وسيوة، وتصل إلى 3 درجات مئوية.

وتستمر المدن في تسجيل درجات حرارة منخفضة، مع درجة 11 مئوية في عدة مدن منها القاهرة وبنها وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والسلوم والعلمين.

وتحذر المحافظات وشبكات الطوارئ من أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، مع طقس مائل للبرودة وتكاثر السحب الممطرة واضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج.

ونبهت هيئة الأرصاد إلى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحيطة عند الخروج في الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل.

وتشهد محافظات الساحل الشمالي الغربي، بما في ذلك الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ ودمياط، إلى جانب مناطق شمال الوجه البحري مثل غربية ومنوفية وقليوبية والدقهلية، أمطارًا بنسبة تقريبية تصل إلى 60%، مما يشير إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسقط أمطارًا متوسطة على 6 محافظات، وهي "الشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، شمال سيناء، جنوب سيناء" بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40%.

فيما يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20%، وذلك في ظل الحالة الجوية الراهنة والمنخفض الجوي المصاحب لها، إضافة إلى احتمالية تشكل صقيع.