قرار عاجل من كولر بشأن مستقبل خالد عبد الفتاح.. ماذا يحدث بخط الدفاع؟

قرر المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، تغيير مركز خالد عبد الفتاح، لاعب الفريق، خلال الفترة المقبلة.

وسيتم استخدامه في مركز قلب الدفاع بدلاً من موقعه السابق في الجبهة اليمنى، حيث يوجد توفر للمدافعين في هذا المركز مع وجود محمد هاني وأكرم توفيق وكريم فؤاد.

كما يقترب النادي من التوقيع مع عمر كمال عبد الواحد، لاعب نادي مودرن فيوتشر، لتعزيز صفوف الفريق.

تم اتخاذ قرار تغيير مركز خالد عبد الفتاح إلى قلب الدفاع، بعد أن تم تأجيل فكرة التعاقد مع مدافع خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وسيتم التفاوض في نهاية الموسم الحالي.

وثبت خالد عبد الفتاح كفاءة في مركز قلب الدفاع من خلال مشاركته في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك وأدائه المميز فيها، بالإضافة إلى تجاربه السابقة في هذا المركز وتقديمه لمستويات جيدة.

ويستفيد الأهلي من فترة راحة في التدريبات نظرًا لتوقف المسابقات المحلية والقارية بسبب بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار في 13 يناير.

وسيعود الفريق إلى التدريبات في 11 يناير للبدء في التحضير للفترة المقبلة بدون لاعبيه الدوليين الذين يشاركون في بطولة أمم أفريقيا.

ويوجد 7 لاعبين من الأهلي في المنتخب الوطني، وهم: محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وإمام عاشور ومروان عطية وياسر إبراهيم ومحمود كهربا. بالإضافة إلى الثلاثي الأجنبي الذين يمثلون منتخبات بلادهم في البطولة، وهم علي معلول من تونس وبيرسي تاو من جنوب أفريقيا وآليو ديانج من مالي.

وسيعود الفريق للتدريبات في ملعب التتش بعد فترة راحة تلقاها بعد تتويجه بلقب السوبر المصري في 28 ديسمبر الماضي والمشاركة في برونزية كأس العالم للأندية في السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تراجعت إدارة الأهلي عن قرارها السابق بعدم إقامة معسكر للفريق خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وقامت بإعادة النظر في هذا القرار، خاصة بعد تعبير مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، الذي يقضي إجازته حاليًا في سويسرا، عن ترحيبه بالفكرة.