تحرك هام من وزارة التعليم استعدادًا لامتحانات أولى ثانوي

أكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب في الصف الأول الثانوي تم تدريبهم على استخدام أجهزة التابلت استعدادًا للامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول، المقرر أن تبدأ في 11 يناير الحالي وتستمر حتى 24 من نفس الشهر.

وأوضحت المصادر أن الطلاب الذين يتم تدريبهم على حل الأسئلة الإلكترونية على التابلت وفهم كيفية التعامل مع منصة الامتحان سيؤدون الامتحان إلكترونيًا، في حين سيؤدي الطلاب الذين لم يختبروا التابلت الامتحان ورقيًا في المدارس.

وشددت على أن الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت سيتم تقييمهم من خلال امتحان ورقي بنفس مواصفات الامتحان الإلكتروني.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تم تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت استعدادًا للامتحانات المقررة في الفترة من 11 إلى 14 يناير الجاري.

وأوضحت أن تسليم التابلت يتم بعد دفع الطالب لرسوم التأمين في مكاتب البريد، والتي تبلغ 105 جنيهات، ويتم تسليم التابلت بعد تحديثه وربطه بمنصة التعلم ومنصة الامتحانات الإلكترونية.

كما تضمنت الأوراق أيضًا نسخًا من شهادة ميلاد الطالب وبطاقة ولي الأمر، وإيصال تأمين التابلت الأصلي بعد دفع المبلغ التأميني في مكتب البريد، ونسختين من الإيصال وإقرارًا بتسليم التابلت من المدرسة وإقرارًا بتسليم التابلت يوقعه ولي الأمر.