برودة شديدة تنتظر سكان هذه المحافظات اليوم الجمعة 5 يناير 2024

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر أن يشهد الطقس غدًا الجمعة، الموافق 5 يناير 2024، حالة من تكون الشبورة المائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بحسب البيان الرسمي للهيئة.

ويتوقع أن يكون الطقس مائلاً للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يصبح دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة في الليل على شمال الصعيد، وباردًا على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30%، على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

وعلى صعيد الملاحة البحرية، يشهد البحر المتوسط حالة جوية معتدلة بارتفاع أمواج يتراوح من 1.5 إلى 2.25 متر، بينما يشهد البحر الأحمر حالة جوية معتدلة وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

وتشهد العديد من المناطق في مصر نشاطًا للرياح، حيث تصل سرعة الرياح إلى 20 كم/س في القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتصل إلى 32 كم/س في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وفي ختام النشرة، أوردت الأرصاد بيانًا بدرجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن المصرية، حيث تكون العظمى في القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة.