رد حاسم من البرلمان المصري على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن مصر

أعرب البرلماني المصري مصطفى بكري عن رد فعله حيال التصريحات النقدية التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتش حيال مصر.
وقد أبدى بكري استياءه إزاء الانتقادات الشديدة التي وجهها وزير المالية الإسرائيلي إلى مصر.

وأدلى البرلماني المصري مصطفى بكري بتصريحات لشبكة RT رداً على التصريحات النقدية الصادرة عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتش، الذي انتقد فيها مصر بشدة وأكد بكري أن هذه التصريحات تشكل استفزازًا لمصر وتُعتبر جزءًا من مؤامرة تستهدف تنفيذ مخطط التهجير.

وأبدى بكري استياءه من تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن فتح الحدود المصرية لسكان قطاع غزة للهجرة إلى دول أخرى، معتبرًا ذلك ادعاءًا زائفًا يهدف إلى كسر موقف مصر وكسر الإرادة المصرية. وأشار بكري إلى أن الأمن القومي المصري يعتبر جزءًا من الأمن القومي العربي، وأن قضية فلسطين تظل قضية مصرية.

وفي تقييمه لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي، أكد بكري أنها تعكس تنفيذ المخطط الإسرائيلي لتهجير سكان غزة والضفة الغربية. وأخذ يذكر بتحذيرات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من هذا المخطط وتعهده بعدم تنفيذه، لأن ذلك يمثل تهديداً للقضية الفلسطينية.

وختم بكري تصريحاته بتأكيد أن مصر تمثل جزءًا لا يتجزأ من الأمة العربية، وأن قضية فلسطين تعتبر أولوية في السياسة المصرية. وأضاف أن الأمانة القومية المصرية ترتبط بشكل وثيق بالقضية الفلسطينية، وأن وزير المالية الإسرائيلي ليس لديه الحق في التحدث بشأن أولويات مصر أو أجندتها.