الرقابة الإدارية تلقي القبض على مسؤولين بالتموين في قضايا فساد

أوضح بيان صادر عن وزارة التموين، ضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي في محافظة القاهرة ومسؤول مشروع جمعيتي في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

وووجهت إليهم اتهامات بالتلاعب في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي بالقاهرة. تم إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة وجاري التحقيق معهم وفقًا للإجراءات القانونية.

وأكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع جمعيتي يسير بشكل طبيعي في جميع محافظات الجمهورية، حيث تم بدء صرف الاستعاضة الأولى من السلع التموينية لجميع المنافذ وبدالي التموين. وتمهيدًا لصرفها للمواطنين في الشهر المقبل، تمت المعاينة والتنسيق بين إدارة المشروع ومديريات التموين بالمحافظات.

وأضاف كمال أن مشروع جمعيتي يعتبر أحد أهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تنفذها الوزارة، حيث تم توفير أكثر من 25 ألف فرصة عمل وتوفير السلع التموينية والأساسية بكميات وأسعار مناسبة.

تهيب وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجمهور بتحري الدقة قبل نشر أخبار تتعلق بالوزارة أو قياداتها، وعدم التساقط في نشر الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة بدون أدلة قانونية. وتشدد على ضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية والموثوقة.