تحذير من خبيرة أرصاد بشأن حالة الطقس اليوم.. وهذه خريطة سقوط الأمطار

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات جوية حادة في حالة الطقس في مصر خلال يومي الأربعاء والخميس 27 و28 ديسمبر 2023.

وأكدت منار غانم، في تصريحات صحفية، أن هذه التقلبات ستشمل محافظة الإسكندرية التي تحتفل بعيد الميلاد، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية وتقلبات في حالة البحر.

وأفادت «غانم» أن اليوم الأربعاء سيشهد سقوط أمطار رعدية على مناطق الوجه البحري وشمال القاهرة، مشيرة إلى أن شدة الأمطار ستتفاوت من منطقة لأخرى، حيث يمكن توقع أمطار متفاوتة الشدة في القاهرة والجيزة.

وبدءًا من يوم الجمعة، من المتوقع تحسن حالة الطقس في مصر، وسيستمر هذا التحسن حتى الأسبوع المقبل، مما سيخلق أجواء لطيفة تكون مناسبة للاحتفال برأس السنة وعيد الميلاد.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية خريطة توضح سقوط الأمطار في مصر يوم الأربعاء، حيث يتوقع هطول أمطار متوسطة الشدة في عدة محافظات بما في ذلك الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، مع احتمال تحولها إلى أمطار رعدية وغزيرة خلال فترة المساء.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في محافظات مطروح والغربية والشرقية والمنوفية، وامتدادها في المساء إلى القاهرة والجيزة والقليوبية.

بينما قد تشهد المحافظات الجنوبية مثل الفيوم وبني سويف أمطارًا خفيفة فقط.