متى تنتهي خطة تخفيف أحمال الكهرباء؟.. مصدر يجيب

أوضح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، أن الأنباء المتداولة حول انتهاء خطة تخفيف الأحمال في وقت محدد غير صحيحة تمامًا.

وفي تصريحاته، أضاف المصدر أنه من المرجح تحديد ساعة واحدة فقط في اليوم لتخفيف الأحمال بدلاً من ساعتين، وفي حالة حدوث عطل يؤدي إلى انقطاع التيار، سيتم خصم مدة إصلاح العطل من الوقت المحدد لتخفيف الأحمال في تلك المنطقة، هذا الإجراء يتم اتخاذه في حالة حدوث عطل في أي من شركات التوزيع على مستوى الجمهورية.

ونفى المصدر وجود أي اختلاف في زمن تخفيف الأحمال بين المناطق، حيث تم الترويج للادعاءات بأن بعض المناطق تخفف لمدة ساعتين في حين تخفف البعض الآخر لمدة ساعة أو أقل. المصدر أكد عدم صحة هذه الادعاءات وأن المناطق التي يتم استثناؤها من تخفيف الأحمال معروفة للعموم.

وأكد المصدر أن خطة تخفيف الأحمال تتم تحديد مواعيدها ومواقيتها يوميًا، وأنها تبدأ في بعض الشركات من الساعة 11 صباحًا وتستمر حتى الساعة 3 فجرًا، مع عدم تكرار التخفيف في نفس المناطق مرة أخرى.

ولفت المصدر إلى استمرار استثناء المستشفيات ومراكز الشرطة وبعض المدارس والجامعات من عملية تخفيف الأحمال، بعد التنسيق مع المسؤولين لتحديد آلية وموعد التخفيف بعد انتهاء الموعد الدراسي.