لصوص لكن ظرفاء.. تفاصيل سرقة عشاء العريس في يوم دخلته

"لصوص لكن ظرفاء"، اسم فيلم مصري قديم، أصبح واقعًا يتكرر في الأيام الأخيرة في محافظة المنوفية، حيث استغل لصوص الفرصة أثناء انشغال العريس بحفل زفافه وخلو المنزل من السكان الذين كانوا مشغولين بالاحتفال بالمناسبة، حيث تناول اللصوص عشاء العريس وسرقوا مبلغًا ماليًا من داخل شقته.

بدأت الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة قويسنا من أحد الأهالي يفيد بحدوث سرقة في منزله.

وعندما انتقلت الشرطة وقامت بالتحقيق والفحص، تأكدت صحة البلاغ ومع إجراء التحريات الأمنية، تم التعرف على هوية اللصوص واعتقالهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتم تسليم الملف إلى النيابة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

"استغلينا انشغال الكل في الفرح بإحدى القاعات خارج البلدة".. بهذه الكلمات اعترف المتهمون أمام جهات التحقيق بسرقة منزل عريس ليلة زفافه.

أشار المتهمون إلى أنهم وقعوا في فخ الفرصة أثناء انشغال الأهل والضيوف بالاحتفال في إحدى القاعات خارج البلدة.

كشف المتهمون خلال التحقيق أنهم قاموا بالتخطيط لارتكاب جريمة السرقة خصوصًا في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة.

اعتبروا أن هذا الانقطاع سيمنحهم غطاءًا لعدم رصد كاميرات المراقبة لهم، حيث قالوا: "ساعة الصفر كانت وقت انقطاع الكهرباء لعدم رصدهم من كاميرات المراقبة".

أقر المتهمون بسرقتهم مبلغًا ماليًا وأدوات ومتعلقات من المنزل، وتناولوا الأطعمة المجهزة للعريس قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي ختام التحقيقات، أمرت نيابة قويسنا بحبس 7 متهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تُجرى لاتهامهم بسرقة منزل العريس ليلة زفافه في قرية كفر ميت سراج بمركز قويسنا بالمنوفية.

أقر المتهمون بسرقة منزل العريس ليلة زفافه أمام جهات التحقيق في نيابة قويسنا. أقروا بارتكابهم لواقعة السرقة، مستغلين انشغال أصحاب المنزل بحفل الزفاف الذي أُقيم في إحدى القاعات خارج البلدة.