في مباراة دراماتيكية.. الأهلي ثالث العالم على حساب أوراوا الياباني

حقق النادي الأهلي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية، بعد فوز درامي على نادي أوراوا الياباني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

جرت المباراة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بجدة مساء اليوم الجمعة، وكانت ضمن منافسات تحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية.

أحرز أهداف الأهلي ياسر إبراهيم في الدقيقة 19، وبيرسي تاو في الدقيقة 25 و62، وعلي معلول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

بينما سجل جوزيه كانتي وإلكسندر شولز هدفي أوراوا في الدقيقتين 43 و54 على التوالي.

كان الشوط الأول شهد سيطرة متبادلة بين الفريقين، حيث افتتح ياسر إبراهيم التسجيل في الدقيقة 19 بعد تسديدة قوية استفاد منها بعد تصدي الحارس لتسديدة محمد هاني.

وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد ضغط من أحمد نبيل كوكا على دفاع أوراوا.

تحاول أوراوا الرد بشكل فوري، ونجح جوزيه كانتي في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 43 بعد تمريرة من علي معلول. انتهت الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-1.

في الشوط الثاني، قاد علي معلول الأهلي لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 61، لكن أوراوا ردت بقوة وأحرزت هدف التعادل من ركلة جزاء سجلها إلكسندر شولز في الدقيقة 57.

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت البدل الضائع، أضاف علي معلول الهدف الرابع للأهلي.

بهذا الفوز، حقق الأهلي الميدالية البرونزية في البطولة، ويعتبر هذا الإنجاز الرابع للأهلي في تاريخه في كأس العالم للأندية، حيث سبق للنادي الفوز بالميدالية البرونزية في عامي 2006 و2020 و2021.