أول أيام الشتاء.. حالة الطقس اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023

انطلق فصل الشتاء بشكل رسمي خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023.

وفي تصريح للدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت دخول البلاد رسميًا في فصل الشتاء اعتبارًا من اليوم الجمعة مع بداية تسجيل حالة منخفضة في درجات الحرارة.

وتوقعت الهيئة حالة جوية تتميز بليالي باردة على معظم المناطق، فيما يتوقع أن يسود طقس لطيف نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يتوقع أن يكون الطقس معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتشير الهيئة إلى أن البلاد ستشهد نشاطًا للرياح، ما قد يؤدي إلى اثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية على فترات متقطعة في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر.

وتتوقع الهيئة حدوث فرص لسقوط أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث تصل إلى حوالي 60%، وتكون خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث تصل إلى حوالي 30%.

في الأيام القادمة، يتوقع أن تشهد البلاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل إلى 50% تقريبًا، على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما ستكون هناك فرص لتكوّن الشبورة المائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة.