اكتشاف علاج جديد لمرضى القلب والكوليسترول

تجذب قضية الأمراض القلبية اهتمام العلماء بشكل دائم، حيث تعتبر سببا رئيسيا في الوفيات على مستوى العالم، ولذلك يُكرس الباحثون جهودهم لاستكشاف وسائل الوقاية المبتكرة، وتبرز من بينها الاستفادة من فوائد بعض النباتات والأعشاب الطبيعية في تعزيز الصحة القلبية.

وبناءً على ما ورد في موقع "فيستي.رو"، يؤكد الدكتور سيرغي أغابكين أن ثمار نبات العرعر الصنوبري تحمل فوائد صحية استثنائية، فهي تسهم في تحسين عملية الهضم وتحفّز إفراز عصارة المعدة، مما يجعلها إضافة قيمة للوجبات المحتوية على الأطعمة الدهنية كاللحوم.

يعرف العرّر، بفوائد صحية متعددة، حيث يظهر كمحلول طبيعي لمشكلة ارتفاع الكوليسترول، فبحسب الدراسات، يعزز مستخلص ثمار العرّر مستوى الكوليسترول الجيد، مما يسهم في حماية القلب والأوعية الدموية، وليس ذلك فقط، بل يُظهر العرّر قدرة على تقليل مستوى الكوليسترول الضار، مما يقلل من خطر تصلب الشرايين ويعزز الشفاء لدى المصابين بأمراض القلب.

واظهرت دراسات أن فوائد العرعر في الحد من حدوث الجلطات تعود إلى احتوائه على مركبات الفلافونويد، لكن يجب أخذ الحيطة والحذر.

أضرار العرعر

يرجى الانتباه إلى أن هناك موانع لاستخدام العرعر، فقد يكون له تأثير مهيج على الكلى ويعمل كمدر للبول، مما يستوجب تجنبه لمن يعانون من أمراض الكلى المزمنة، ويُحذر أيضًا من استخدامه لمن يعانون من قرحة المعدة، حيث يمكن أن يزيد من الإفرازات ويسبب تأثيرات سلبية، وكذلك للنساء الحوامل، يجب تجنبه بسبب احتمال زيادة انقباضات الرحم وتسببه في حالات الإجهاض.