راح ضحيته المئات.. مصر تنعي ضحايا الزلزال المدمر في الصين

صدر بيان اليوم عن وزارة الخارجية، أعربت مصر من خلاله عن تعازيها الصادقة لدولة وشعب الصين في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع في مقاطعة "غانسو" شمال غرب الصين. 

وقد أسفر هذا الزلزال عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وأكدت مصر تضامنها الكامل مع جمهورية الصين الشعبية في مواجهة التداعيات الكارثية لهذا الحادث المروع، وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا، متوجهة بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويمنحهم الصبر والسلوان، كما أعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

الجدير بالذكر أنه في تقرير نشرته قناة العربية، تم الإعلان عن وقوع زلزال مدمر بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر في مقاطعة غانسو الصينية، مما أسفر عن وفاة مئات الأشخاص وإصابة آخرين. وأفاد مرصد الزلازل بأن الزلزال وقع في ساعات الفجر في منطقة شمال غرب الصين، وكان مركزه على بُعد حوالي 100 كيلومتر من عاصمة المقاطعة لانغشو، على عمق 10 كيلومترات. تم تنشيط استجابة طارئة من قِبَل السلطات، ومع ذلك تواجه أعمال الإنقاذ صعوبات بسبب درجات الحرارة المنخفضة تحت الصفر. 

ويشير تقرير مركز شبكات الزلازل الصيني إلى أن الزلزال وقع في مقاطعة جيشيشان في غانسو، على بُعد خمسة كيلومترات من الحدود مع إقليم تشينغهاي، حيث شعر السكان بالهزات القوية.

ووفقًا للسلطات المحلية، فقد تم تسجيل وفاة 105 أشخاص في غانسو حتى الساعة 7:50 صباحًا بالتوقيت المحلي، وأصيب 397 آخرون، بينهم 16 في حالة حرجة.

أما في تشينغهاي، فقد توفي 13 شخصًا على الأقل وأصيب 182 آخرين، وما زال 20 شخصًا في عداد المفقودين.