شروط الحصول على شقق مشروع «جنة» في 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة

تستعد وزارة الإسكان للكشف عن فرص جديدة للمواطنين، حيث تعلن عن طرح إضافي لعدد 480 شقة سكنية في مشروع "جنة" بمدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، وهذه الفرص تأتي لفائدة العملاء الذين لم يتمكنوا من حجز وحدات سكنية في الإعلان السابق، مما يتيح لهم فرصة جديدة لتحقيق السكن الذي يطمحون إليه.

تم اعتماد نظام أسبقية الحجز الإلكتروني، والذي يعتبر تقدمًا هامًا يسهل على المواطنين الوصول إلى وحدات سكنية متنوعة في المدن الجديدة، ويأتي هذا الإجراء في سياق التزام الهيئة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الهيئة جاهدة لتوفير مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية لتناسب احتياجات وإمكانيات المواطنين، وتحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي وتعزيزاً للمسكن اللائق لكل فرد في المجتمع.

تسهيل سداد التكاليف في مشروع جنة بمناطق 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة يشمل عدة خطوات، حيث يتم دفع 20% كدفعة أولى، إضافة إلى 1% كمصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء بعد انتهاء الحجر الإلكتروني.

وعند الاستلام، يتم سداد 10%، والمبلغ المتبقي من ثمن الوحدة يتسعدد على 70% على أقساط ربع سنوية متساوية على مدى 3 أو 5 أو 7 سنوات، مع فائدة معادلة لسعر الفائدة المصرفية، ويتبع السداد توجيهات وزارة المالية، مع 2% إضافية و0.5% كمصاريف تحصيل.

تمتاز شروط حجز شقق مشروع جنة في 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة بالتفاصيل التالية:

يتعين على المتقدم وزوجته وأولاده القصر عدم حصولهم سابقًا على وحدة سكنية أو قطعة أرض في مشروع الإسكان الاجتماعي.

غير مسموح للأسرة بحجز أكثر من وحدة سكنية واحدة.

يجب إتمام الإجراءات وفقًا للقواعد واللوائح المعتمدة في هذا السياق.

يستحق الدفع الأول بعد مرور 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع إمكانية تقديم شيكات آجلة بالأقساط وسداد وديعة الصيانة قبل الاستلام.