أوراق الكاري خيار مثالي لتخفيف غثيان الصباح


تحظى أوراق الكاري بشهرة متزايدة لإضفاء طعم فريد على الأطعمة، إضافة إلى استحقاقها للاهتمام الصحي، حيث يشير تقرير نشره "doctor.ndtv" إلى أن مضغ 5-6 أوراق من الكاري على معدة فارغة، بصحبة كوب من الماء، يمنحك فوائد مذهلة ومنها:

تعزيز صحة الشعر: ففيتامين ب والبروتينات الموجودة في أوراق الكاري تقوي الشعر وتحارب الجذور الحرة، مع تعزيز نمو الشعر بشكل عام ومنع الشيب المبكر.

تعتبر أوراق الكاري مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، حيث تلعب دورًا فعّالًا في تعزيز جهاز المناعة ومنع الإصابة بالأمراض، كما تساهم مضادات الأكسدة في تقليل الإجهاد التأكسدي ومكافحة الجذور الحرة، مما يعزز صحة الجسم بشكل عام.

  يحتوي فيتامين أ الموجود في أوراق الكاري على كاروتينويد، مما يعزز صحة البصر ويقلل من مخاطر اضطرابات العين، مثل العمى الليلي وفقدان البصر.

تجربة تناول أوراق الكاري قد تكون مفيدة لتخفيف غثيان الصباح، حيث تحتوي هذه الأوراق على خصائص طاردة للغازات التي تساهم في التحكم بالغازات والانتفاخ، بالإضافة إلى ذلك، يُظهر البحث أن مضغ أوراق الكاري يمكن أن يحسن عملية الهضم بشكل عام.

تشير بعض الدراسات إلى أن تأثيرات مكونات أوراق الكاري قد تُساهم في خفض الوزن وتحسين مستويات الكوليسترول، مما يبرز فوائد إضافية لها.