الأرصاد تحذر المصطافين على هذه الشواطئ من ارتفاع الأمواج

تحذر الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع أمواج البحر المتوسط على شواطئ العلمين، الإسكندرية، بلطيم، ودمياط. وتشير إلى أن سرعات الرياح ستتراوح بين 30 إلى 50 كم/س، مما سيؤدي إلى ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 2.5 متر. وتنصح الناس بعدم ممارسة السباحة والتنزه في عمق البحر بسبب خطورة ارتفاع الأمواج.

وتتوقع زيادة في سرعة الرياح يومي الخميس والجمعة، مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية خلال النهار والليل. ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية في فصل الصيف، حيث ستصل الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 33 درجة مئوية في النهار.

وتؤكد الدكتورة منار غانم أن ارتفاع نسب الرطوبة في النهار سيؤدي إلى زيادة في درجات الحرارة المحسوسة، ومن الممكن أن تصل الحرارة المحسوسة في القاهرة إلى 35 درجة مئوية. وتشير إلى أن الأجواء ستكون حارة ورطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية نهارًا، وستكون شديدة الحرارة في جنوب البلاد.

وتوضح أن الأجواء ستعتدل في الليل على شمال وجنوب البلاد، وستكون الرياح نسبياً نشطة في معظم أنحاء الجمهورية، مما سيخفف من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

وتشير أيضًا إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة. وتؤكد على أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كبيرة من الماء، والبقاء في أماكن جيدة التهوية، وارتداء ملابس قطنية للتخفيف من تأثير الحرارة.