انقلاب في حالة الطقس بداية من غدا الجمعة ولمدة أسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اعتبارًا من يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 وحتى الثلاثاء 12 من الشهر نفسه.

ويتوقع أن تشهد الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء حالة من عدم الاستقرار اعتبارًا من الاثنين 11 ديسمبر إلى الثلاثاء، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا ونشاط للرياح في بعض المناطق.

وفي تفاصيل الحالة الجوية غدًا الجمعة 8 ديسمبر 2023، يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون الطقس باردًا ليلا على أغلب المناطق.

ومن المتوقع تشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق والمسطحات المائية.

أما يوم السبت 9 ديسمبر 2023، فتتكون شبورة مائية صباحًا تقريبًا على بعض الطرق في عدة مناطق، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الساحلية الشمالية وشمال الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وفي يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، يُتوقع تشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق في عدة مناطق، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية وشمال الصعيد.

وبدءًا من الاثنين 11 ديسمبر، يتوقع أن تشهد الأحوال الجوية عدم استقرار على أغلب المناطق، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا ونشاط للرياح.

وفي يوم الاثنين، توجد فرص لهطول أمطار متوسطة ورعدية على بعض المناطق الشمالية والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أما يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، فيتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على بعض المناطق الشمالية وشمال الوجه البحري.

وتشير الأرصاد إلى نشاط للرياح على بعض المناطق خلال هذه الفترة.