وزارة العمل تعلن عن توافر 52 فرصة عمل في الإسكندرية

أعلنت وزارة العمل اليوم الأربعاء عن تنظيم ملتقى توظيف خاص بذوي الهمم في مديرية عمل الإسكندرية.

ويشارك في الملتقى 7 شركات من القطاع الخاص والاستثماري، حيث ستقام مقابلات شخصية لـ 52 شابًا وفتاة من ذوي الهمم في المحافظة. تأتي هذه الخطوة لضمان تحقيق نسبة 5% من إجمالي العمال في تلك الشركات لصالح هذه الفئة وفقًا لأحكام قانون رعاية ذوي الإعاقة.

تأتي هذه المبادرة استجابة لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتوفير فرص عمل ملائمة لذوي الهمم، بالإضافة إلى توفير التدريب المهني المناسب لهم بناءً على نوع الإعاقة التي يعانون منها. يهدف ذلك إلى دمجهم بنجاح في سوق العمل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أكد على أهمية تحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص المشاركة المتساوية لجميع فئات المجتمع. 

وأصدرت وزارة العمل بيانًا يفيد بتنظيم ملتقى لتوظيف 52 شابًا وفتاة ذوي الهمم في سبع شركات من القطاع الخاص.

وتشمل هذه الشركات: جملة ماركت، ودريم للأغذية، وفندق هيلتون، وروبيكس للبلاستيك، والعلمين باك، وبيرفكس للإلكترونيات، ونايل لينين جروب. يشير التقرير إلى ذلك وقد تم تقديمه من قبل المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل في الإسكندرية. 

أوضح وكيل المديرية أنه تم عقد مقابلات شخصية لذوي الهمم بهدف اختيار الشباب المناسبين وفقًا لمتطلبات كل شركة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم متابعة تطبيق نسبة الـ 5% في المنشآت التي تعمل بها 20 عاملاً أو أكثر، وفقًا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018، من خلال لجنة تم تشكيلها في مديرية العمل بالإسكندرية. تقوم هذه اللجنة بمتابعة حالة العمال ذوي الهمم بعد استلامهم للعمل في أماكنهم، لضمان حصولهم على جميع مستحقاتهم وحقوقهم المشروعة.