الإسكان: بدء حجز الإعلان السابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي لهذه الفئة

يعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن بدء فترة جديدة للحجز والتحويل في مشروع "سكن لكل المصريين 3"، حيث يتاح للمواطنين الذين خرجوا من قائمة الأولوية في الإعلان السادس عشر التقديم للحجز في الإعلان التكميلي السابع عشر.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن فترة التقديم للإعلان التكميلي ستمتد لمدة شهر، ابتداءً من الأحد 3 ديسمبر 2023 حتى الخميس 4 يناير 2024. يتيح الإعلان التكميلي للمواطنين الحاجزين في الإعلان الأصلي والذين لم يسبق لهم تخصيص وحدة سكنية، الفرصة للحجز في الوحدات السكنية المتاحة.

وتشمل الوحدات المتاحة في الإعلان التكميلي شققًا بمساحة 90 مترًا مربعًا (3 غرف وصالة)، حيث تنقسم إلى وحدات جاهزة للتسليم الفوري ووحدات جاهزة للتسليم خلال 36 شهرًا، بفائدة 7.5% ثابتة لمدة 20 عامًا.

وأشارت إلى ضرورة عدم استرداد مقدم جدية الحجز من الإعلان الأصلي، مع إمكانية التحويل للإعلان التكميلي إذا لم يتم تحديد وحدة سكنية للمتقدمين في الإعلان الأصلي. تتوفر معلومات أكثر حول الإعلان وشروط الحجز عبر المنصات الرقمية الرسمية للصندوق وموقعه الإلكتروني.