ماذا حدث في غزة والضفة الغربية ليلاً؟.. مداهمة منازل واعتقال

لم تقتصر الأحداث في قطاع غزة فقط على خروج عدد من الأسرى الفلسطينيين أو الإسرائيليين خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن وزارة الطوارئ الروسية أعلنت عن إقلاع طائرة مساعدات إضافية لسكان غزة من مطار «جوكوفسكي» في موسكو إلى مطار العريش المصري، تحمل 15 طنا من أغذية الأطفال والمستلزمات الصحية والشخصية.

دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية

وأوضحت أنها أرسلت دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة تحملها طائرة «إيل-76» بواقع 15 طنا، وأن المساعدات تشمل أغذية للأطفال ومستلزمات النظافة الشخصية وأغطية وبطانيات وأكياس نوم، حيث سيتم تسليم المساعدات للهلال الأحمر المصري الذي سينقلها بدوره لسكان قطاع غزة، مؤكدة أن شحنة المساعدات سيّرتها جمهورية تتارستان الروسية.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز على مواطنين فلسطينيين أثناء انتظارهم استقبال الأسرى من سجن عوفر غرب، واقتحمت مدينة البيرة وداهمت منزلاً فيها، حيث اقتحمت حي جبل الطويل وداهمت منزلا يعود لعائلة الجيوسي وعاثت خرابا في محتوياته.

اعتقال عدد من المواطنين

واقتحمت أيضاً قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز في حي البالوع، واقتحمت مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد شرق نابلس، وعدة منازل في المخيمين وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت عددا من المواطنين، واعتدت بالضرب المبرح على مواطن، وفتشت إحدى مركبات الاسعاف واعاقت وصولها إلى داخل المخيمين.

ووفق «وفا»، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا، كما استولت على مركبتهما، وشابا من مدينة قلقيلية.

وفي سياق متصل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بتطورات مهمة بشأن الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، موضحة أن تايلاند أعلنت عن أن 20 من مواطنيها ما زالوا محتجزين في غزة، وأعربت عن شكرها لمصر على جهودها في إطلاق سراح عدد من رعاياها في غزة، ورحبت أستراليا بوقف إطلاق النار في غزة.

كما أفادت القناة بأن روسيا أعلنت عن تسيير ثاني رحلة خلال يومين لإجلاء مواطنيها من غزة، وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جبل الطويل بمدينة البيرة في الضفة الغربية.