شبورة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الـ 5 أيام القادمة

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر بتوقعات حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 حتى الاثنين 27 نوفمبر 2023. 

ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد. 

فيما يكون الطقس لطيفًا على السواحل الشرقية، ومائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائلًا للبرودة ليلاً على معظم المناطق.

وأضاف خبراء الأرصاد أن يصاحب اليوم الأربعاء ظهور الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية في العديد من المناطق، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بيومي الخميس والجمعة 23 و24 نوفمبر 2023، من المتوقع استمرار ظاهرة الشبورة المائية على بعض الطرق في الصباح الباكر.

وحالة الطقس يوم السبت 25 نوفمبر ستشهد ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق، ويتوقع نشاط رياح على عدة مناطق، مثيرة للرمال والأتربة. 

وهناك فرصة بنسبة 30% لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وخلال أيام الأحد 26 نوفمبر والاثنين 27 نوفمبر، ستشهد البلاد نشاطًا في الرياح على فترات متقطعة في بعض المناطق، وتوجهت الهيئة بنصيحة للمواطنين لاتخاذ جميع الإستعدادات والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناتجة عن الظواهر الجوية المتوقعة.