تعرف على حجم المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة

استقبلت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، لولوة الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بقطر، لبحث التنسيق في إعداد وتوصيل مستلزمات الإغاثة والمساعدات القطرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة تداعيات الأزمة الإنسانية التي يعانيها قطاع غزة جراء الوضع المأساوي الناتج عن العدوان الإسرائيلي، وتركيزًا خاصًا على الوضع الصعب الذي يواجهه الأطفال والنساء.

عبرت وزيرة الدولة للتعاون الدولي عن تقدير الدولة القطرية للجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية والمساعدات التي تم توصيلها حتى الآن، والتي بلغت أكثر من 14.5 ألف طن، وذلك كبديل عن صعوبة تمرير مساعدات المنظمات الدولية و30 دولة أخرى عبر المعابر المصرية.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي دور مصر الإنساني في دعم الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون للهجوم العسكري، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن، والجرائم التي ترتكب ضدهم والتي يمكن اعتبارها "جرائم ضد الإنسانية". وأشارت إلى أن الهلال الأحمر المصري يلعب دورًا مهمًا في أعمال الإغاثة الإنسانية.

ثمَّنت القباج دعم الشباب المتطوع على المعابر وفي العريش وفي غرفة العمليات المركزية.

من جهتها، أكدت لولوة الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بقطر، التزام بلادها التام بالتنسيق والعمل مع مصر من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وأهمية توصيل المساعدات الإنسانية بشكل عاجل دون أي شروط أو عوائق.