الفيفا يلزم التعاون بدفع 400 ألف دولار للزمالك

عززت خزينة نادي الزمالك في الساعات الأخيرة بفضل تحويل نادي التعاون السعودي لمستحقات لاعبه مصطفى فتحي، الذي يلعب حاليًا لنادي بيراميدز. 

وحولت باقي قيمة انتقال اللاعب قبل موسمين، وبلغت قيمة التحويل 427 ألف دولار.

ووفقًا للتقارير الإعلامية المحلية، تمكن مسؤولو نادي الزمالك من الحصول على هذا المبلغ من التعاون السعودي والذي يشمل المستحقات المتأخرة لصفقة انتقال مصطفى فتحى إلى النادي السعودي.

وقضت لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإلزام نادي التعاون السعودي بدفع مبلغ 400 ألف دولار، بالإضافة إلى الفوائد التي تبلغ 10% من المبلغ سنويًا، وغرامة إضافية قدرها 40 ألف فرنك سويسري.

سبق لنادي الزمالك أن قدم شكوى ضد نادي التعاون بسبب تأخر حصوله على المستحقات المالية المتعلقة بصفقة انتقال مصطفى فتحى للتعاون.

وقبل أيام، قام مصطفى فتحي بتجديد عقده مع نادي بيراميدز، حيث تم شراء عقده بشكل نهائي من التعاون السعودي وأصبح لاعبًا في صفوف بيراميدز.

ويعاني نادي الزمالك من أزمة مالية حاليًا بسبب تجميد الأرصدة، ويسعى لحل هذه الأزمة من خلال دفع مستحقات المدرب خوان كارلوس أوسوريو وأيضًا مستحقات أندية سبورتنج لشبونة وواتشمبونج ووادي دجلة، وذلك من أجل رفع القيود عن الفريق.

في الأيام الأخيرة، خرج الزمالك من بطولة العرب بعد الهزيمة أمام الشباب والتعادل مع النصر والفوز على اتحاد المنستيري التونسي.