الأرصاد تكشف عن طقس اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، متوقعه أنه سيشهد تغيرات جوية ملحوظة.

ومن المتوقع أن تتساقط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، وقد تصل بعض المناطق إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء. ستترافق هذه الأمطار مع نشاط في سرعة الرياح في معظم المناطق وانخفاض في درجات الحرارة بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

من ناحية أخرى، سيكون الطقس لطيفًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدلًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 أما في فترة الليل، فمن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة في معظم المناطق.

كما يُتوقع أيضًا اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يمكن أن تصل سرعة الرياح إلى 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج إلى 3 إلى 4 أمتار.

فيما يتعلق بتوزيع الأمطار، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة في مناطق متفرقة وبشكل متقطع في القاهرة الكبرى.

 قد تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في جنوب الوجه البحري ومدن القناة مثل المنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية والسويس. ومن المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة في بعض المناطق الساحلية الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وتمتد بشكل خفيف إلى متوسط في بعض المناطق في مطروح. قد تكون الأمطار متوسطة وغزيرة أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية، مثل دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وقد تصل بعض المناطق في شمال ووسط سيناء إلى حدوث سيول.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18.